عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

إنشاء تطبيقات الهاتف والربح منها بدون برمجة

يعتبر مجال الربح من تطبيقات الأندرويد من أفضل مجالات الربح من الأنترنت هذه الأيام ولكن ما يعوق رواد الأنترنت من دخول هذا المجال هو عدم امتلاكهم أي خلفية في برمجة التطبيقات فيحتاج الواحد منهم أن يستعين بمبرمج تطبيقات ويدفع له مقابل تطبيق صغير مبلغا ماليا ، وهنا يظهر العائق الثاني الذي يمنع الكثير من المبتدئين من دخول المجال وهو عدم التوفر على رأسمال للبدء.

في هذا الدرس سأعلمك كيف تبدأ في إنشاء تطبيقات خاصة بك بدون أي خلفية في برمجة التطبيقات ، وسواء كنت تملك المال من أجل البدء في المجال أو لا فبإمكانك أن تعمل وتركز على هذا المجال وتحقق أرباحا أيضا.


إنشاء تطبيقات الهاتف والربح منها بدون برمجة

مواقع تساعدك على إنشاء تطبيقك الخاص مجانا وتحميله


هناك عدة مواقع تقدم لك عدة نماذج لتطبيقات يمكنك التعديل عليها وجعلها حصرية تماما ، وتقدم لك أيضا إمكانية ربط التطبيق مع حسابك في Google Admob ، سأتحدث عنه لاحقا ، وإظهار الإعلانات في التطبيق ، ثم تحميل التطبيق، أفضل هذه المواقع :

موقع Quickappninja


يمكنك التسجيل في هذا الموقع من هنا : رابط التسجيل

في نظري هو أفضل موقع لإنشاء لعبة إحترافية بالمجان فهو يعطيك لحد الساعة خمسة نماذج يمكنك التعديل عليها وإنشاء لعبة حصرية خاصة بك ، يمكنك التحكم في كل شيء بدءا بالألوان والخلفية وأيقونة اللعبة وصولا لمحتوى اللعبة وربطها بحساب أدموب وانتظار الموافقة عليها لتحميلها وكذلك تحميل الصور التي ستحتاجها عندما ترفع التطبيق على متجر جوجل بلاي ، إن كنت تنوي ذلك ، كما أنه يعطيك رابط لصفحة سياسة الخصوصية ، كل هذا مجانا ، أليس هذا رائعا ؟

إنشاء تطبيقات الهاتف والربح منها بدون برمجة

طبعا للموقع خطة مدفوعة أيضا بحوالي 9 دولار ، ولكن تدفعها فقط في حال أردت التخلص من شعار الموقع في التطبيق وتخصيص صفحة About us ، وفي النهاية لن تضرك في شيء أترك الشعار واستمتع بالخطة المجانية كما تريد.

وقد قدمت شرحا في فيديو ستجده أسفل التدوينة ، شرحت فيه كيف تنشئ لعبة في هذا الموقع خطوة بخطوة.

موقع Appsgeyser


يمكنك التسجيل فيه من هنا : رابط التسجيل

مثله مثل الموقع الأول يقدم لك ميزة إنشاء تطبيقات إحترافية كتطبيقات الأسئلة مثلا ، ويعطيك في سبيل ذلك مجموعة من التصاميم التي يمكنك التعديل عليها وإنشاء تطبيق حصري خاص بك مجانا مع ربطه أيضا بحسابك في جوجل أدموب والربح منه.
للموقع ميزة رائعة تعمدت إفرادها لوحدها هنا وهي إنشاء تطبيق لموقعك أو مدونتك باتباع خطوات قليلة وسهلة جدا ثم تحميله ومشاركته مع زوارك.

إنشاء تطبيقات الهاتف والربح منها بدون برمجة

كيفية الحصول على حساب أدموب واستخدامه ؟


جوجل أدموب منصة إعلانات خاصة بالتطبيقات تابعة لشركة جوجل ولسحب الأرباح لابد من توفرك على حساب جوجل أدسنس مفعل لأن الأرباح تتحول إلى أدسنس ، وهناك شرط آخر لقبول حسابك على أدموب وهو توفرك على حساب جوجل آدس مفعل ، لا تقلق فتوفرك على هذا الأخير لا يعني القيام بحملات إعلانية مدفوعة فيمكنك الإستفادة من خدماته المجانية كالبحث عن الكلمات المفتاحية المستهدفة.

بعد توفرك على حساب أدموب مفعل يمكنك الدخول إلى الإعدادات ستجد هناك كود يشبه هذا الكود :


إنشاء تطبيقات الهاتف والربح منها بدون برمجة

هذا معرف حسابك وهو أول كود ستحتاجه في موقع إنشاء التطبيق لربط اللعبة بحساب أدموب كما وضحت في الفيديو .

بعد ذلك ستضغط على Get Started في أدموب وسيسألك إن كنت تنوي رفع تطبيقك على جوجل بلاي ، مع العلم أن حساب جوجل بلاي ليس مجاني ، لذا ستختار الخيار الأخر إن كنت لا تملك المال ، بعد ذلك خطوات بسيطة جدا ستضع إسم التطبيق ثم في النهاية ستحصل على كودين كما في التالي :


إنشاء تطبيقات الهاتف والربح منها بدون برمجة

إنشاء تطبيقات الهاتف والربح منها بدون برمجة

ستضع كل منهما في مكانه بالضغط على monetization أثناء إنشاء التطبيق كما وضحت في الفيديو ، ولا تنسى تفعيل إعلانات جوجل في الأعلى على اليسار قبل الضغط على Generate .

ستنتظر الموافقة على التطبيق ثم تقوم بتحميله .

شاهد الفيديو




رفع التطبيق على منصة جوجل بلاي أو منصة أخرى 


منصة جوجل بلاي هي الأفضل على الإطلاق ، فهي الأكثر انتشارا ويثق بها كل المستخدمين عبر العالم ، فإذا أردت سرعة الوصول مع كثرة التحميلات فموقع جوجل بلاي هو الخيار الأفضل .

إلا أن الإستفادة منه تتطلب الحصول على حساب مطور جوجل بلاي وستحتاج بطاقة بنكية لدفع 25 دولار للإشتراك ، وبالتالي إن كنت تملك هذا المبلغ فلا تتردد .

وإن كنت لا تملك هذا المبلغ فتوجد منصات أخرى مجانية يمكنك البدء بها إلى حين ، أو يمكنك ببساطة رفع التطبيق على ميديافاير مثلا ومشاركة رابط التحميل مع زوارك وتقوم بتسويق تطبيقك عن طريق يوتوب ومدونتك غير أن هذه الطريقة تحتاج إلى ثقة زوارك بك وبالمحتوى الذي تقدمه لذا أفضل استخدام منصة .

من أفضل المنصات المجانية لرفع التطبيقات ومشاركتها :



دمتم في رعاية الله وحفظه .

عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة