عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

التسويق الالكتروني | أفضل طرق التسويق والربح من استضافات المواقع

التسويق الالكتروني والربح من استضافات المواقع


بعيدا عن التسويق لعروض السي بي إي ، هل فكرت يوما كمسوق لديه الكثير من المهارات الأخرى في التسويق لشركات تقدم عمولات جيدة جدا ، شركات استضافات المواقع كمثال ! قد يبدو الأمر صعب المنال في البداية ، فالكثيرون جربوا ذلك بطرق التسويق التقليدية وفشلوا ، طرق التسويق العادية التي يعرفها كل المسوقون :

- كتابة مقالة طويلة تشرح كل مميزات الإستضافة مع وضع بضع سلبيات إثباتا للحياد
- وضع الصور Banners مع روابط الأفيلييت
- إنشاء صفحات الهبوط 
- إنشاء فيديو يشرح التسجيل في الإستضافة ووضع رابط التسجيل في الوصف

إلى آخره من الطرق المعروفة ، وإن كان منها مايجدي نفعا إلى حد ما فهو إنشاء فيديو مراجعة يشرح كيفية إنشاء حساب ، أما البقية فهي في الغالب غير مجدية إطلاقا ، إلا في حالة مقالة تتصدر محرك البحث جوجل وتحصل على زيارات كثيرة يوميا ، قد تجدي نفعا ولو قليلا إذا كانت مقنعة ومفيدة ، مع العلم هناك من خسر المال في إعلانات بدون فائدة تذكر ، والقيام بحملة إعلانية في جوجل تستخدم إسم الإستضافة ككلمة مفتاحية سيؤدي لغلق حسابك .

لماذا لا يسجل الزائر من خلال رابط الإحالة ؟


السبب واضح ، لنعكس السؤال كالتالي : ما الذي يدعوه للضغط على رابطك وبإمكانه الذهاب إلى المتصفح وكتابة bluehost.com أو hostgator.com أو فقط يكتب إسم الإستضافة وسيجدها له جوجل في الحين ؟ ما الذي قدمته لهذا الزائر كمقابل يجعله يشعر بالإمتنان لك ويسجل من خلال رابطك ؟ كتابة مقالة تشرح فيها أدق تفاصيل هذه الإستضافة أو عمل فيديو مراجعة هو أقل ما يستحق ، لكنه قد لايكون كافيا . وسأشرح لك بعد قليل كيف تقدم له ماهو أكثر من ذلك ، عرضا لا يستطيع رفضه على الإطلاق إذا كان مهتما طبعا .

أفضل شركات الإستضافة 


أكيد أنك رأيت مقالات أو فيديوهات على الإنترنت تتحدث عن أفضل 10 استضافات على الإطلاق ، لكل استضافة مميزات وعيوب ، ولكن يمكن القول أن الأفضل على الإطلاق Bluehost و HostGator لعدة أسباب أهمها أن كلاهما يعود لمجموعة IEG العالمية والعملاقة والتي تمتلك أيضا استضافة iPage وغيرها ، كما أن الموقع الرسمي للووردبريس يوصي باستضافة Bluehost في المقام الأول ، المهم إذا عملت كمسوق لإحدى هاتين الإستضافتين أو كليهما فأنت تقدم الأفضل والأكثر شهرة لعملائك ، لأن العميل الذي يريد أن يبدأ مشروعه باحترافية ومستعد لدفع المال سيبحث عن الأفضل بالنسبة له .

استضافة Bluehost 


كما قلت في الفقرة الماضية موقع الووردبريس الرسمي wordpress.org يوصي بهذه الإستضافة في المقام الأول ، يمكنك التسجيل في برنامج الأفيلييت الخاص بها بالدخول إلى هذا الرابط : https://www.bluehost.com/affiliates وستجد أمامك هذه الواجهة :



أفضل طرق التسويق والربح من استضافات المواقع

ستضغط على Sign up ليحولك إلى صفحة التسجيل ، ستضع بياناتك ثم تنتظر الموافقة ، إذا كانت الموافقة فورية ستدخل على لوحة التحكم وتأخذ رابط الأفيلييت الخاص بك والذي هو رابط التسجيل مضاف إليه إسم المستخدم Username الذي سجلت به ، لذا عليك اختيار اسم المستخدم بعناية ، وستجد أيضا مجموعة من الصور Banners بمختلف الأحجام التي يمكنك استخدامها في التسويق فقط تأخذ الكود ، وهو يحتوي على رابط الإحالة أيضا .



أفضل طرق التسويق والربح من استضافات المواقع

كما ترى في الصورة الموقع يقدم لك سعر الإضافة لمدة سنة كاملة وهو 65 دولار كعمولة مقابل كل شخص يشتري من خلال رابطك ، وتبدأ أرباح الموقع ابتداءا من السنة الموالية . وهذا عرض مهم جدا يستحق العمل عليه بجد .

استضافة HostGator


هناك من ينصح بها ويفضلها على Bluehost وكما قلت سابقا لكل استضافة مميزاتها وعيوبها ، لذلك أنصحك بالتسويق للإثنتين معا وهكذا تترك لعملائك أو زوارك حرية الإختيار ، يمكنك التسجيل في برنامج الأفيلييت الخاص بها بالدخول على هذا الرابط : https://www.hostgator.com/affiliates وستظهر لك هذه الواجهة :


أفضل طرق التسويق والربح من استضافات المواقع

ستضغط على Sign Up Free ثم تضع بياناتك وتنتظر الموافقة ،  عندما تحصل على الموافقة سيمكنك الموقع من الدخول إلى لوحة التحكم ، وبالتالي الوصول إلى رابط الإحالة الخاص بك والصور التي ستستخدمها للتسويق ، وكما ترى في الصورة التالية HostGator تقدم للمسوقين عمولات أفضل من Bluehost لأنها تبدأ من 65 دولار ولكنها تعطي أكثر على حسب عدد العملاء الذين تجلبهم كل شهر :


أفضل طرق التسويق والربح من استضافات المواقع

التسويق لشركات الإستضافة


كما قلت في البداية لكي تقنع العميل بشراء الإستضافة التي يحتاجها من خلال رابط الإحالة الخاص بك ، يجب أن تقدم له عرضا لا يستطيع رفضه ، ولهذا يجب أن تطرح هذا السؤال على نفسك أولا : ماهي المهارات التي تملكها ؟ إن لم تكن تملك مهارات فعليك تعلم إحداها ، مثلا مطور ويب قد لا يحتاج بالضرورة إلى تعلم لغات تصميم وبرمجة المواقع ، إذا كنت ماهرا في إعداد الإستضافة وتركيب الووردبريس وتركيب القالب والتعديل عليه وتثبيت الإضافات حتى بدون أي معرفة بالأكواد فهذه مهارات أغلب العملاء غير مهتمين بمعرفتها ويبحثون عمن يقوم بها بالنيابة عنهم ، فإذا كنت تملك هذه المهارة فيمكنك استغلالها في التسويق للإستضافة .

ومن أنجع الطرق التي يستخدمها المحترفون للتسويق لاستضافات المواقع :

1- كتابة ونشر مقالات مراجعة Review للإستضافة تحتوي رابط الأفيلييت بطرق مختلفة ، الرابط النصي و الرابط الصورة Banner والرابط الزر Call to action ، وأفضل هذه المقالات وأكثرها نجاعة هي التي تتكلم عن مقارنة بين أكثر من استضافة ، مثل عناوين Top 10 و Best 5 .

2- عمل فيديوهات أيضا مراجعة للإستضافة ووضع رابط الإحالة في الوصف .

3- تقديم خدمات كمطور ويب ويشمل ذلك إعداد الإستضافة وتنصيب الووربريس والقالب والإضافات ، إنشاء متجر إلكتروني باستخدام الووردبريس وإضافة WooCommerce ، سكريبت من تطويرك أو تملتلك حقوقه وتعرضه للبيع أو كهدية، والإبداع في هذا المجال واسع ، ولكن نصيحة لك لا تقدم كل شيء مجانا فلعملك ومجهودك أيضا حق .

4- تقديم كورسات مجانية ومدفوعة ، وأعرف بعض المحترفين يستخدمون هذه الإستراتيجية ، فيقدم دورة مجانية وفي آخرها يقترح دورة أخرى مدفوعة ثم يعرض على الزائر الحصول عليها مجانا مع أشياء أخرى فقط مقابل التسجيل في الإستضافة من خلال رابطه .

5- عندما تحقق بعض التحويلات يصبح بإمكانك الحصول على كوبونات التخفيض ، وتستطيع استغلالها للشراء لنفسك أو عملائك أو إعطاءها للآخرين شرط التسجيل من رابطك الخاص .

6- استغلال التي يحصل فيها تخفيض كمناسبة رأس السنة الميلادية و Black Fridays والترويج للعرض المحدود .

شاهد الفيديو التالي للمزيد من التوضيح


عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة