عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تتخلص من الروابط الخارجية المضرة لموقعك الباك لينكات السبام

التخلص من تبعات الباك لينكات المضرة بموقعك


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهي الباك لينكات ؟


تعريف الباك لينك هو كل رابط خارجي يصل لصفحة في موقعك ، والباك لينكات في الغالب مفيدة للمواقع والمدونات وجوجل تعتبر المواقع التي لديها منها الكثير مواقع مهمة ومفيدة وتؤهلها للظهور في الصفحات الأولى ، وتشجع جوجل على اكتساب الباك لينك وليس صناعته بمعنى لو وضع شخص ما رابط مقالة مهمة موجودة في مدونتك في مربع تعليق على موضوع مشابه أو قريب لمقالتك في مدونة أخرى فهذا باك لينك مفيد لموقعك . وقد توسع المدونون في موضوع الباك لينكات إلى درجة شرائها أو وضعها يدويا وجوجل لا تحبذ هذا وتعتبره سبام ، لكن مع ذلك هناك من يشتغل بهذه الطريقة بنوع من الذكاء الذي يجنبه فخ الوقوع في السبام وبالتالي معاقبة جوجل ، إلى أي حد ممكن أي يصل هذا ؟ الله أعلم ! لأن جوجل تغير خوارزمياتها كل فترة وأظن بأن الباك لينكات ستصبح عديمة الفائدة مستقبلا .

على أي حال هذا ليس موضوعنا اليوم ، أردت فقط تقديم فكرة بسيطة في هذه المقدمة عن الباك لينكات . موضوع اليوم عن الباك لينكات المضرة Spam Backlinks .

كيف تتخلص من الروابط الخارجية المضرة لموقعك الباك لينكات السبام

ما هي هذه الباك لينكات السبام ؟ ولماذا هي مضرة ؟


هي باك لينكات تأتي من مواقع غير شرعية أحيانا كالمواقع التي تقدم محتويات ممنوعة أو مسروقة أو الدومينات المحظورة من طرف جوجل ، وقد تأتي من مواقع شرعية ولكنها وضعت هناك بطرق سبام . وقد قامت جوجل بوضع خوارزمية سمتها Google Penguin Algorithm لمحاربة هذا النوع من الروابط وفي إطار هذه الحملة قد تتعرض مدونتك للمشاكل إذا كان لديها مصدر ترافيك كبير من هذه الروابط ، طبعا لن تعاقبك جوجل على بضع باك لينكات سبام ولكن إذا تراكمت عليك لوقت طويل وأنت لا تحرك ساكنا ستعتبرك جوجل معتمدا على هذا النوع من الترافيك وقد تعاقبك بإزالة أرشفة مواضيعك ونزول موقعك في ترتيب محرك البحث وصولا إلى حظر رابط مدونتك .

ماذا علي أن أفعل إذا اكتشفت هذا النوع من اللينكات في مدونتي ؟


كل ما عليك فعله هو مراقبة مصادر ترافيك مدونتك من حين لآخر وتحديد المضرة منها ونقلها على ملف بامتداد txt تمهيدا للتبليغ عنها لجوجل ، الكمية مهمة جدا هنا إن  كنت تجد واحدا أو اثنين بين الفترة والأخرى وعدد المرات لا يتجاوز 5 فليس لديك ما تخشاه على مدونتك ، أما إذا بدأت تتكاثر وعدد المرات يتجاوز 5 فهنا ينبغي عليك التبليغ عنها لدا جوجل حتى تتبرأ منها ومن تبعاتها ، لاحظ الصورة التالية :

كيف تتخلص من الروابط الخارجية المضرة لموقعك الباك لينكات السبام

هذا الموقع الواضح في الصورة كمثال 10 زيارات ، والموقع إباحي ومحظور من جوجل ، لا بد من وضعه في اللائحة كما قلت في السابق اجمع مثل هذه الروابط في ملف txt ، وسأوضح ذلك في الفيديو ، إجمعها هناك كما في الصورة التالية :

كيف تتخلص من الروابط الخارجية المضرة لموقعك الباك لينكات السبام

قم برفع الملف في أداة الويب ماستر التابعة لجوجل ، أدخل الرابط التالي : من هنا

احتفظ بهذا الملف في جهازك دائما وقم بتحديثه في كل مرة يجد فيها جديد وقم بإعادة رفعه .

شاهد الفيديو التالي للمزيد من المعلومات

عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة