عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تصميم مواقع الويب | دورة أساسيات لغة css للمبتدئين ( الدرس 19 | Reset Vs Normalize )

تصميم مواقع الويب للمبتدئين


درس اليوم عن تنسيقات css الإفتراضية للمتصفحات ، فكل متصفح له إعداداته الخاصة وينسق عناصر html بطريقته الخاصة ، وهذه التنسيقات قد تتشابه وقد تختلف من متصفح لآخر ، وبما أنك لا تستطيع إجبار الزائر على تصفح موقعك على متصفح معين ، لن تضع له رسالة مفادها لتصفح الموقع يرجى استخدام متصفح Chrome مثلا أو Firefox ، فأنت مجبر على أخذ جميع المتصفحات حتى تلك التي لا تعرفها والتي قد يستخدمها أي زائر في أي مكان من هذا العالم بعين الإعتبار .

الموضوع ليس صعبا على الإطلاق ولكن عدم الإكتراث به سيؤدي إلى خراب تصميم موقعك بمجرد أن تفتحه على متصفح آخر غير الذي استخدمته أثناء التصميم ، وبالخصوص لو كان إصدار المتصفح قديما ، بعض الزوار لا يحدثون متصفحاتهم ، هذه المشكلة رآها جميع المصممون في بداياتهم ، وحلها سهل جدا .

دورة أساسيات لغة css للمبتدئين ( الدرس 19  Reset Vs Normalize )

هذه المشكلة يمكنك حلها بنفسك إن كنت تملك الخبرة الكافية في تصميم المواقع ، بحيث تنشيء بنفسك ملف تنسيق يعدل على التنسيقات الإفتراضية للمتصفحات وتستدعيه قبل ملف تنسيقات موقعك ، أو تستخدم ملفا جاهزا مثل ملف reset.css أو normalize.css الذين تعاون على إنشائهما كبار المصممين وجعلاهم متاحان للتحميل والإستخدام مجانا .

في هذه التدوينة القديمة التي نشرتها عام 2015 يمكنك تحميل كلا الملفين برابط واحد :


فيديو درس اليوم يوضح أساس المشكلة التي تحدثنا عنها ، كما يوضح الفرق بين ملفي reset.css و normalize.css ، ففرجة ممتعة ، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

فيديو الدرس التاسع عشر


عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة