عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

دورة إنشاء مدونة بلوجر الدرس الثامن ( إعدادات الإحصائيات والأرشفة )

بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الدرس الثامن من دورة إنشاء مدونة بلوجر سنتحدث عن خدمتين أساسيتين وفرتهما شركة جوجل بالمجان لأصحاب المواقع ، الخدمة الأولى هي إحصائيات جوجل Google Analytics ، والخدمة الثانية هي موقع Google Search Console الذي يوفر أدوات لمشرفي المواقع Webmaster Tools .


موقع إحصائيات جوجل أو Google Analytics يقدم لأصحاب المواقع إحصائيات عن الزوار بالتفاصيل ، وتشمل هذه التفاصيل الدول التي يتصلون منها ونوع المتصفح المستخدم للإتصال بالإضافة لنوع الجهاز كمبيوتر أم موبايل وحتى النظام المثبت على ذلك الجهاز هل هو ويندوز أم ماك أو أندرويد أم ... ، كل ما يمكن أن يخطر على بالك من إحصائيات يوفرها لك هذا الموقع بحيث يمكنك تحسين محتواك بما يلائم أغلب زوارك ، وستفيدك أيضا هذه الإحصائيات إذا كنت تقدم عروضا ما ، وتستفيد منها شركة جوجل أيضا إذا كنت تعرض إعلانات جوجل أدسنس في موقعك فتعرض الإعلانات المناسبة .

أما بالنسبة لموقع Google Search Console فهو يسمح لك بإثبات ملكيتك للموقع ، كما يقدم لك مجانا عدة أدوات تستخدمها لأرشفة موقعك ومواضيع موقعك في محرك البحث جوجل ، كما تسمح لك بمراقبة ومعرفة حالة ظهور مواضيع موقعك في فهرس محرك البحث جوجل ، وإذا كانت هناك أخطاء تقوم بإصلاحها .

ما يهمنا في هذا الدرس هو التسجيل في موقع إحصائيات جوجل وشرحناه بالتفصيل في الفيديو ، بالإضافة إلى التسجيل في موقع أدوات مشرفي المواقع وإضافة خريطة الموقع Site Map ، وأيضا شرحناه بالتفصيل ، وقمنا بوضع الإعدادات المناسبة في المدونة بما في ذلك وضع ملف robots.txt مخصص مع تخصيص علامات الميتا ، وقمنا قبل ذلك بوضع معرف إحصائيات جوجل ، يعني قمنا بإذن الله بوضع المدونة التي أنشأناها قبل على السكة الصحيحة ولم يبق إلا الإجتهاد عليها عن طريق النشر .

قبل مشاهدة الفيديو هذه مجموعة من الروابط التي ذكرناها في الشرح :





مشاهدة ممتعة


عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة