عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

دليلك لتعلم أساسيات لغة JavaScript

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لغة JavaScript مهمة جدا في صفحات الويب ، فبها يمكن التفاعل مع المستخدم وتمكن هذا الأخير أيضا من التفاعل مع الموقع ، وتمكن أيضا من عرض المحتوى بشكل ديناميكي ، ومن الأشياء التي تعودنا عليها وتبرمج ب JavaScript :


- مستعرض الصور Slideshow 
- رسائل الخطأ بمختلف أنواعها
- إظهار عنصر أو إخفائه بالضغط على عنصر آخر

وهناك ما لا يعد ولا يحصى من التأثيرات التي يمكن عملها ب JavaScript .

تعلم هذه اللغة ليس سهلا كما يعتقد البعض فهو يحتاج إلى سنتين على الأقل و تطبيقات كثيرة ، وأنا هنا سأقدم لك كتابا يساعدك في تعلم الأساسيات ، وعندما تتعلم الأساسيات وتصبح قادرا على فهم أكواد اللغة وكتابتها بشكل سليم يمكنك الغوص أكثر في سراديبها بقراءة كتب أكثر تفصيلا ، ومشاهدة فيديوهات تطبيقية .

والجميل في هذه اللغة هو وفرة الإسكريبتات الجاهزة على الويب ، بحيث تستطيع الذهاب إلى Google وكتابة أي شيء تريد القيام به لتجد العشرات من الإسكريبتات التي يشاركها المطورون مع بعضهم البعض ، بمجرد تحميل إحداها وتضمينه مع مشروعك والتعديل على Options ويغنيك هذا عن كتابة كل شيء بنفسك ، ولكن لا بد من دراسة اللغة أولا وإثقان الأساسيات.

وسنأتي في دروس قادمة إلى الحديث عن بعض هذه الإسكريبتات وشرح كيفية إستخدامها والتعديل على إعداداتها وإعادة تنسيق المحتوى .


وإليك رابط تحميل كتاب المختصر المفيد في لغة الجافاسكريبت لكاتبه أحمد إبراهيم ، وهو كتاب جميل جدا وينصح بقراءته والتطبيق عليه لتعلم الأساسيات.



وفي انتظارتدوينات ودروس قادمة دمتم في رعاية الله وحفظه

عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة