عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أساسيات لغة HTML | نهاية الدورة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلنا بعون الله تعالى إلى نهاية دورة أساسيات لغة html ، وفي هذه التدوينة أشارك معكم الدروس الخمس الأخيرة التي رفعتها على قناتي في اليوتوب .

في الدرس السابع عشر ، شرحت طريقة الإنتقال في الصفحة عن طريق عمل ما يسمى ب Scroll to category باستخدام الروابط a مع الخاصية name .

فيديو الدرس 17


وفي الدرس الثامن عشر تحدثت عن تخصيص رأس الصفحة والوسوم التي تكتب ضمن الوسم الزوجي head ، وهي meta و link و base و style و script .

فيديو الدرس 18


وفي الدرس التاسع عشر بدء شرح جديد html5 الإصدار الأخير ، من حيث صيغة كتابة الأكواد وجديد الوسوم المنطقية التي تعبر عن محتواها مثل header و nav و aside  و article و footer .

فيديو الدرس 19


وفي الدرس العشرون مواصلة شرح جديد html5 ، الوسوم المتجاوزة مثل font و center حيث يوجد لها بديل وهو تنسيقات css ، وشرح مجموعة من الوسوم الجديدة : details و dialog و main و figure و figcaption و progress و meter .

فيديو الدرس 20


وفي الدرس الواحد والعشرون والأخير في هذه الدورة ، شرحت وسوم video و audio وتطرقت بشكل عام إلى canvas و svg لأن موضوعهما كبير جدا وكل واحد منهما يعتبر تخصصا كاملا . وختمت بموضوع html entities .

فيديو الدرس 21 والأخير


نهاية دورة أساسيات لغة html وسنبدأ قريبا دورة جديدة في أساسيات لغة css .

دمتم في رعاية الله وحفظه .

إن كنت جديدا على الدورة يمكنك متابعتها من بدايتها على القناة أو من المدونة وهذه هي روابط الدورة من بدايتها :





عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة