عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

خريطة الطريق لتعلم احتراف تطبيقات الويب ب php و mysql

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لغة PHP من اللغات التي تستخدم لبرمجة المواقع والتطبيقات ، ولتعلمها إلى درجة الإثقان والإحتراف نحتاج إلى المرور من عدة مراحل .



المرحلة الأولى 
 تعلم الأساسيات 

وإذا كنت قد تعلمت من قبل أساسيات لغة الجافاسكريبت أو أية لغة برمجية أخرى ، فستجد هنا الكثير من التشابه مع بعض الخصوصيات والإختلاف في صيغ الكتابة ، وإن كانت هذه أول لغة برمجية تتعلمها فبالتأكيد ستستمتع بتعلمها ، تحتاج فقط إلى أن تكتب الأكواد بكثرة وتطبق ما تتعلمه بكثرة وتتعلم من الأخطاء ، ومع المدة ستجد نفسك تتقدم بشكل كبير في اللغة ، والنصيحة التي يمكن أن أقدمها لك : لا تستعجل ، خذ وقتك بالكامل ، احتراف هذه اللغة لا يأتي في سنة أو سنتين وإنما بكثرة الممارسة والصبر والمتابعة .

وأقترح عليك لتجاوز هذه المرحلة تحميل الكتاب التالي :

المختصر المفيد في لغة PHP للكاتب أحمد إبراهيم


وأقترح عليك أيضا كتابا لتعلم لغةSQL وهي لغة سهلة التعلم ستحتاجها للتعامل مع قواعد البيانات وستستخدمها مع لغة PHP أيضا :

الشرح الوافي لتعلم sql من نبعها الصافي للكاتب خالد السعداني


وشاهد سلسلات الدروس التالية :





المرحلة الثانية

وهي مرحلة تطبيق ما تعلمته في الأساسيات والدخول بعمق في الأساس العلمي لبناء تطبيقات الويب وتعلم البرمجة الكائنية OOP وأقترح عليك هنا كتاب جميل جدا :

PHP Functions PHP5 للكاتب ابراهيم لشكر



دورة PHP لما بعد المستوى المبتدئ للكاتب أنيس حكمت أبو حميد


كما أقترح عليك إكمال السلسلات التالية :








 المرحلة الثالثة

مرحلة التعمق في المادة العلمية وإثقان Php oop وصولا إلى تعلم نظام إدارة المحتوى CMS وتنظيم مجلدات وملفات التطبيقات بطريقة MVC ، ولن تجد هنا أفضل من قناة المهندس محمد يحيى ، وهذا رابط القناة :


مع المهندس محمد يحيى تصرف على أساس أنك لا تعرف شيئا عن برمجة المواقع وعن php و mysql ، لأن الرجل يشرح كل شيء بشكل علمي ومتميز وبإمكانه أن يصنع منك محترفا يعتمد على نفسه .

أتمنى أن أكون قد شرحت بما يكفي الطريق الأمثل لتعلم احتراف تطبيقات الويب ، وفي انتظار الجديد في الأيام القادمة دمتم في رعاية الله .


عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة