عالم التصميم والبرمجة عالم التصميم والبرمجة
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

التعليم الإلكتروني | أدرس عن بعد واحصل على شهادات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يود الكثير ممن فاتهم قطار التعليم الرسمي استدراك ما فات ولم لا الحصول على شهادات تؤهلهم لولوج سوق العمل ، الكثير منا حرموا من دراسة المجال الذي يحبونه حيث لم يفلحوا في ولوج كلية أو معهد لعدم تمكنهم من استيفاء الشروط ، والكثير منا ضيعوا وقتهم بإرادتهم حتى فاتهم قطار التعليم أو اضطروا للمغادرة لأسباب خاصة ، فهل نستطيع جميعا استدراك ما فات والعودة للتعليم وبالتالي تحقيق ما لم يفلحوا في تحقيقه في السابق كل بسبب ظروفه ، طبعا يمكن ذلك فهناك المئات من المواقع التعليمية المجانية على شبكة الأنترنت .


وهذه المواقع هي فرصة أيضا للذين يتابعون دراستهم بالفعل ، فرصة لتطوير قدراتهم واستكمال معارفهم ، فالجمع بين الدراستين نقطة قوة كبيرة جدا يعرفها بالفعل الذين عاشوا هذه التجربة ، لأنهم متفوقون في كلياتهم ومعاهدهم ومدارسهم .

كما قلت هناك المئات من المواقع ، ولأن عائق اللغة الإنجليزية موجود لدا الكثيرين ، فالكثير منا وإن كان يثقن بعض الشيء اللغة الأنجليزية يريد أن يدرس باللغة العربية ، ونحن نقدم لكم في هذه التدوينة موقعين عربيين غنيين بالدروس المتنوعة في عدة مجالات والمحاضرون في هذه الدروس محترفون ومتميزون جدا في مجالاتهم .

1 - أكاديمية الدارين :

تقدم فيه محاضرات مباشرة يمكنك التسجيل فيها لمتابعتها ، وفيه أيضا الكثير والكثير من الدروس المسجلة لمحاضرات سابقة ، يمكنك متابعتها أيضا .





2- موقع رواق :

يقال عنه نفس ما قيل عن أكاديمية الدارين ، ويمكنك الدخول إليه والتسجيل فيه عبر هذا الرابط :




هاذان الموقعان كفيلان بجعلك تنسى رتابة التعليم الرسمي ، وتستمتع بالمعلومات التي تتلقاها ، لأنك هنا تختار المحاضر الذي تريد والتخصص الذي تريد ، وبالتالي لا يمكنك إلا أن تستمتع بما تتلقاه من معلومات ، تخيل معي مواضبتك على التعلم سنتين فقط مع التطبيق العملي بكل تأكيد ستجعل منك شخصا آخر ، وبعد ذلك لن تشبع من التعلم حتى بعد الإحتراف ، واجعل آخر شيء تفكر فيه هو المكسب المادي لأنه سيأتيك بعد ذلك بشكل أوتوماتيكي .

دمتم في رعاية الله

عن الكاتب

Abdellah Yassine

التعليقات






اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم التصميم والبرمجة